About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الجمعة، 7 سبتمبر، 2012

سلطات الإحتلال المغربية تعتقل 05 شبان صحراويين على خلفية مشاركتهم في وقفة سلمية بمدينة الداخلة المحتلة


اعتقلتْ سُلطات الإحتلال المغربية ليلة الأربعاء إلى الخميس (05 إلى 06 سبتمبر 2012) خمسة شبان صحراويين خلال وقفة سلمية نظمتها الجماهير الصحراوية بمدينة الداخلة المحتلة، حسبما أفادتْ به مصادر حقوقية صحراوية.

وذكرت نفس المصادر أن من بين هؤلاء الشبان الخمسة الذين تم اعتقالهم، كلا من: محمد هنونى، الطيب بوزرفاوي، محمود بهية.

وأضافتْ ذاتُ المصادر أن المشاركين في الوقفة رددوا شعارات مُطالبة بتقرير المصير والاستقلال وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين المحتجزين في السجون المغربية.

جدير بالذكر ـ حسب نفس المصادر ـ أن الجماهير الصحراوية واجهت شرطة الإحتلال المغربية التي تدخلتْ بعنف مُستعملة سياراتها لتفريق الوقفة السلمية، حيث دامت المواجهات لأكثر من ساعة.