About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الثلاثاء، 13 مارس، 2012

المعتقلون السياسيون الصحراويون على خلفية أحداث أكديم إزيك يدعون كافة المنظمات الحقوقية لإنقاذ رفاقهم مجموعة الشهيد هباد حمادي


دعا المعتقلون السياسيون الصحراويون القابعون بسجن سلا2، على خلفية أحداث مخيم أكديم إزيك، في بيان توصلتْ جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين بنسخة منه، كافة المنظمات والجمعيات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية إلى الضغط على الدولة المغربية من أجل إنقاذ حياة رفاقهم المعتقلين السياسيين الصحراويين، مجموعة الشهيد هباد حمادي، وتمتيعهم بحقوقهم القانونية. 

وفيما يلي النص الكامل للبيان كما توصلت به الجمعية: 

لازالت إدارة السجن المحلي سلا1 ومن وراءها الدولة المغربية ترفض الاستجابة لمطالب المعتقلين السياسيين الطلبة الصحراويين، مجموعة الشهيد هباد حمادي، الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم 28 على التوالي من أجل حقوقهم القانونية وتحسين أوضاعهم المزرية داخل السجن.

وأمام هذه الأوضاع المزرية التي وصلت مرحلة الخطر وباتتْ تـُنذر بكارثة إنسانية، نـُعلن نحن
المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك بسجن سلا2 ما يلي:


ـ دعوتنا كافة المنظمات والجمعيات والهيئات الحقوقية الدولية والوطنية والمغربية وكل الضمائر الحية إلى الضغط على الدولة المغربية من أجل إنقاذ حياتهم وتمتعهم بحقوقهم القانونية التي تضمنها لهم كل المواثيق والعهود الدولية.
ـ إدانتنا الشديدة للأحكام الجائرة الصادرة في حقهم ونطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بجميع السجون المغربية.

المعتقلين السياسيين الصحراويين
مجموعة أكــديـــم إزيـــك
بسجن سلا2
12/03/2012