About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

السبت، 1 أغسطس، 2015

سُلطات الإحتلال المغربية تحددُ موعد الخامس من أغسطس لمحاكمة الناشط والمُعتقل السياسي الصحراوي صلاح لبصير

أكدتْ عائلة المُعتقل السياسي صلاح لبصير إحالة ابنها على جلسة المُحاكمة يوم الأربعاء القادم (05 أغسطس 2015) بمحكمة الإستئناف بمدينة العيون المحتلة، وذلك في اتصال هاتفي أجرتهُ معها جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين مساء الجمعة الموافق لـ 31 يوليوز 2015.
ونقلتِ العائلة عن ابنها صلاح مُناشدته كل المُناضلين والمناضلات الصحراويين وكل الضمائر الحية عبر العالم التآزر والتضامن معه في هذه المعركة النضالية.

للتذكير، فقد اعتقلت سلطات الإحتلال المغربية صلاح لبصير بتاريخ 06 يونيو 2015، على يد أفراد تابعين لجهاز المُخابرات المغربية على متن سيارة سوداء اللون بشارع مكة بمدينة العيون المحتلة، وذلك مُباشرة بعد وصوله بوقت قليل إلى المدينة قادماً إليها من مخيمات اللاجئين الصحراويين عبر موريتانيا في زيارة عائلية.