About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الخميس، 30 أغسطس، 2012

الطلبة الصحراويون الستة مجموعة الشهيد هباد حمادي يوجهون نداءً لمؤازرتهم في محاكمتهم



وجّهَ الطلبة المُعتقلون السيّاسيون الصحراويون الستة رفاق الشهيد هباد حمادي، نداءً يوم الأربعاء الموافق لـ 29 أغسطس 2012 إلى كافة المواطنين الصحراويين للوقوف معهم ومؤازرتهم، وذلك لمثولهم أمام محكمة الاحتلال بالرباط، اليوم الخميس 30 أغسطس 2012.

وتم الإعلان عن قرار مثولهم أمام محكمة الاستئناف في جلسة علنية هي السادسة من نوعها من سلسلة المحاكمات الصورية والجائرة، وذلك بعد تأجيلها في الـ 04 من يناير الفارط إلى أجل غير مسمى.

وقد حضر في الجلسة السابقة للطلبة الستة المعتقلين، يوم 23 أغسطس الماضي، كل من المحاميتين الدوليتين من هيئة الدفاع بلاس بالماس الإسبانية، السيدة إنيس ميراندا والسيدة لولا، لمؤازرتهم والوقوف إلى جانبهم وكذا مراقبة المحاكمة.

وجدد الطلبة المعتقلون النداء إلى كافة المواطنين الصحراويين بضرورة مساندتهم والالتفاف حولهم، والتشبث بجبهة البوليساريو ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الصحراوي.

كما ندد رفاق الشهيد هباد حمادي سابقاً بالحكم الجائر في حقهم 03 سنوات سجناً نافذاً وغرامة مالية 60 ألف درهم مغربية من طرف المحكمة الجائرة المغربية.

للإشارة، فقد تم اعتقال الطلبة الستة على خلفية تنظيم مظاهرات ووقفات تنديدية، احتجاجاً على مقتل الطالب الصحراوي هباد حمادي بمدينة الرباط المغربية.