About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الجمعة، 29 مايو، 2015

جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين تحمل الدولة المغربية المسؤولية فيما قد ينتج عنه إضراب المُواطنة الصحراوية تكبر هدي ـ بيان ـ


تخوض المواطنة الصحراوية تكبر هدي إضراباً مفتوحاً عن الطعام مُنذ يوم الجمعة 15 ماي 2015، أمام القنصلية المغربية بجزر الكناري الإسبانية، احتجاجاً على عدم فتح السلطات المغربية لتحقيق مُستقل في مُلابسات اغتيال ابنها الشهيد محمد الأمين هيدالة.
إن جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين (AFAPREDESA)، إذ تعبر عن قلقها وانشغالها العميقين إزاء الأحوال الصحية للمواطنة تكبر هدي، التي دخلت يومها الخامس عشر من الإضراب المفتوح عن الطعام، توجه نداءً عاجلاً ومُلحاً لإنقاذ حياتها من خلال الضغط على الدولة المغربية من أجل تحقيق مطالبها في كشف الحقيقة كاملة حول ظروف وملابسات اغتيال ابنها.
كما تعلن الجمعية للرأي العام الدولي والمحلي عما يلي:
1ـ تضامنها المبدئي واللامشروط مع المواطنة الصحراوية تكبر هدي، ومن خلالها مع جميع أفراد عائلتها.
تحميلها المسؤولية الكاملة للدولة المغربية فيما قد ينتج عنه من أضرار ومضاعفات على صحة وحياة المواطنة الصحراوية تكبر هدي جراء الإضراب المفتوح عن الطعام.
مناشدتها منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل التدخل والضغط على الحكومة المغربية للإستجابة لمطالب تكبر هدي وعائلتها وإنهاء مُعاناتها.

حُرر بمخيمات اللاجئين الصحراويين
بتاريخ: 29 مايو 2015