About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

السبت، 1 سبتمبر، 2012

سلطات الإحتلال المغربية تـُبلغ مُعتقلي أكديم إزيك بموعد تقديمهم أمام محكمتها العسكرية بالرباط



أبلغتْ سُلطات الإحتلال المغربية المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك بنيتها تقديمهم للمُحاكمة أمام محكمتها العسكرية الدائمة بالرباط، وذلك يوم الـ 24 أكتوبر القادم على الساعة الثامنة صباحاً، حسبما أفادتْ به لجنة عائلات المجموعة في رسالة إخبارية توصلتْ بها أفابريديسا مساء يوم الجمعة 31 أغسطس 2012.

وأضاف نفس المصدر أنه قد تم إبلاغ المُعتقلين بشكل فردي عبر استدعاء توصولوا به من طرف وكيل المحكمة المذكورة بن يوسف خليفي.

ومعلوم أن المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجن سلا2 والمعتقلين على خلفية تفكيك مخيم أكديم إيزيك، قد اختـُطفوا من طرف قوات الاحتلال المغربية من مدينة العيون منذ شهر نوفمبر 2010، وهم في المعتقل منذ ذلك التاريخ دون محاكمة.