About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الأحد، 1 أبريل، 2012

سلطات الإحتلال المغربية تـُوقف الناشط الحقوقي والمختطف الصحراوي السابق سيدي محمد ددش

أوقفت سُلطات الإحتلال المغربية يوم الإثنين الموافق لـ 26 مارس المُنصرم، رئيس لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية سيدي محمد ددش، وذلك بميناء مدينة طنجة المغربية، حسبما نشرهُ الموقع الإلكتروني للجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية.

وحسب ذات المصدر، فإن توقيف الناشط الحقوقي الصحراوي المذكور جاء بينما كان ينوي الذهاب إلى إسبانيا للمشاركة في بعض الأنشطة المُتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، لكن عناصر أمنية مغربية أوقفته بعد مُصادرة أوراقه الثبوتية، قبل أن يتم التحقيق معه بقسم الشرطة القضائية بولاية الأمن بزعم وجود مُذكرة بحث بحقه.

وحسب إفادة سيدي محمد ددش لذات المصدر، فإنه أمضى أكثر من 06 ساعات رهن الاعتقال بزنزانة انفرادية قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ذلك.