About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الخميس، 5 أبريل، 2012

مجموعة الإطارات الصحراوية بمدينة كليميم تواصل مسيراتها السلمية وسط حصار بوليسي واستخباراتي مغربي مكثف


نظمتْ يوم أمس الأربعاء مجموعة الإطارات الصحراوية بمدينة كليميم/ جنوب المغرب وقفة سلمية وسط حصار بوليسي واستخباراتي مغربي مكثف، وذلك حسبما أفادت به مصادر أفابريديسا من عين المكان.

وحسب ذات المصادر، فقد رفع المتظاهرون شعارات مُطالبة بمجموعة من الحقوق النقابية والإجتماعية والسياسية، منددين في الوقت ذاته بسياسة اللامبالات التي تنتهجها ضدهم السلطات المغربية.

كما نددوا كذلك خلال الوقفة بمحاولة طمس الهوية الصحراوية من طرف الدولة المغربية، من خلال تنظيم مهرجانات تحت شعارات "ثقافية صحراوية"، على غرار ما قام والي ولاية المدينة مؤخراً بافتتاحه.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الإطارات الصجراوية بمدينة كليميم تـُواصل اعتصامها أمام مبنى الولاية على شكل وقفات سلمية يومية  للمطالبة بحقوقها الإقتصادية، الإجتماعية والسياسية المكفولة بجميع الأعراف والمواثيق الدولية.

وفيما يلي فيديو لوقفة يوم أمس
video