About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الأربعاء، 23 يناير، 2013

المحكمة الإبتدائية بمدينة تيزنيت المغربية تـُؤجل النطق بالحكم في حق مُعتقل سياسي صحراوي



أرجأتْ هيئة المحكمة الابتدائية بتيزنيت المغربية مُحاكمة المعتقل السياسي الصحراوي لحمام سلامة إلى يوم 29 من يناير 2013، وذلك حسبما أفادت به مصادر حُقوقية صحراوية مُطلعة من مدينة كليميم/ جنوب المغرب.

وأفادتْ نفس المصادر بأن المُعتقل السياسي الصحراوي المذكور الذي يتواجد حالياَ بالسجن المحلي بتيزنيت المغربية قد تفاجأ صبيحة يوم الثلاثاء الموافق لـ 22 يناير 2013 بحراس السجن يُنادونه من أجل المثول أمام هيئة المحكمة المذكورة لمحاكمته على خلفية وقائع محضر مُفبرك.
ونقلتْ ذات المصادر بأن المعتقل السياسي الصحراوي لحمام سلامة قد أجاب بالنفي عندما سُؤل من طرف رئيس الجلسة بالمحكمة عن وقائع هذا الملف، وأكد "أنه ليس سوى وسيلة انتقام منه لردعه عن مُواصلة  التشبث بمواقفه المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".