About Us

جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، هي منظمة غير حكومية تأسست في 20 أغسطس 1989 بمخيمات اللاجئين الصحراويين/ جنوب ـ غرب تندوف الجزائرية، تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وهي عضو مراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان وعضو في التحالف الدولي لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، بالإضافة إلى شبكة علاقاتها الواسعة مع عديد المنظمات والهيئات الحقوقية عبر العالم. وبالرغم من أنها منظمة محظورة من طرف الحكومة المغربية، إلا أنها تزاول نشاطها باستمرار في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، وذلك إما بالتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات والمنظمات الحقوقية الصحراوية أو مع ممثليها الذين يعملون بطريقة سرية خوفاً من اكتشافهم من قبل السلطات المغربية... وللتواصل مع الجمعية يـُرجى الإتصال على الرقم التالي: 49921955 (213+) أو مراسلتها عن طريق أحد العناوين الإلكترونية التالية: afapredesa2@yahoo.es أو afapredesa2011@gmail.com أو afapredesa2012@gmail.com

الاثنين، 8 يونيو، 2015

سُلطات الإحتلال المغربية تحيل الناشط الصحراوي صلاح لبصير على السجن لكحل

لازالتْ جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين (AFAPREDESA) تتابع بقلق وانشغال عميقين حالة اعتقال الناشط الصحراوي صلاح لبصير، الذي تم اختطافه من قبل قوات الإحتلال المغربية ليلة السبت إلى الأحد الموافق لـ 06 يونيو 2015، بمدينة العيون المُحتلة على أيدي أفراد تابعين لجهاز المُخابرات المغربية.
وفي جديد حالته كما صرحتْ عائلته، فقد تم نقله ليلة البارحة (الأحد إلى الإثنين 07 يونيو 2015) من مدينة العيون إلى مدينة السمارة المحتلة، حيث تعرض على طول الليلة للإستنطاق.
وبحلول الصباح (الإثنين 08 يونيو 2015) تم نقله مرة أخرى إلى مدينة العيون، مباشرة إلى محمكة الإستئناف أين تم عرضه على قاضي التحقيق، هذا الأخير الذي أحاله إلى السجن لكحل بنفس المدينة، إلى غاية التاسع والعشرين (29) من الشهر الجاري موعد جلسة الإستماع ـ حسب ما أفادتْ بع العائلة ـ مُضيفة أنها تقدمتْ بشكاية إلى نفس الوكيل تطالبه بالتحقيق في عملية الإختطاف.

كما أكدت العائلة أنها سوف تتوجه حوالي الساعة الرابعة من مساء اليوم إلى السجن لكحل في محاولة لزيارة ابنها والإطلاع على أوضاعه.